الجمعة، 12 يونيو 2015

قصاقيص فيسبوكية و تويترية107


قصاقيص فيسبوكية و تويترية107
 Picture 026.jpg
أللهم أنى أسألك موجبات رحمتك و عزائم مغفرتك و الغنيمة من كل بر و النجاة من كل شر و الفوز برضاك و الجنة و النجاة من سخطك و النار .

جمل متأثرة بألقاء و أداء د. فيصل القاسم و أستفهامها الأستنكارى جميعه فى محله و يصيب الحقائق فى كبدها .

أللهم أتنا فى الدنيا حسنة و فى الأخرة حسنة و قنا عذاب النار .

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة أنك أنت الوهاب .

أللهم كن لنا و لا تكن علينا .

{إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا} [الانسان:3]

رحمك الله و يرحم جميع الذين كانوا معك و يجعل مكانكم الفردوس الأعلى من النبيين و الصديقين و الصالحين بحق الألم الذى يشق صدرى كلما تذكرت أحدكم أو شاهدت له صورة أو ذكر .

يا أرحم الراحمين برحمتك أستغيث فلا تكلنى إلى نفسى طرفة عين أو أقل من ذلك .

اللهم أقسم لى من رحمتك ما تحول به بينى و بين معصيتك يا أرحم الراحمين .

أشهد أن لا إلاه إلا الله وحده لا شريك يحى و يميت و هو على شئ قدير و أن محمد بن عبد الله عبده و رسوله حقاً و صدقاً .

أللهم أنى أمسيت على فطرة الأسلام و كلمة الأخلاص و دين نبى محمد بن عبدالله و ملة أبى أبراهيم حنيفاً مسلماً و ما كان من المشركين .

أننى مواطن من العوام أحبوا فى مدرسة التحليلات السياسية لمنطقة الشرق الأوسط و المتأججة بالتحولات الجذرية فى الفترة الحالية و كل ما أخشاه أن تبرهن الأيام القليلة القادمة على مصداقية و صحة تحليلاتى و يخطأ قامة سياسية كالدكتور عبد الله الأشعال الذى كان مرشح رئاسة جمهورية ذات يوم .

{فذكر إن نفعت الذكرى} [الأعلى:9]

الحليف التقليدى لحزب العدالة و التنمية الأكراد و ستشكل حكومة أئتلافيه منهم و لن يكون هناك خيارات مفترضة أو مشكلات منتظرة .

تجسيد الكلمات المعبرة عن الأحداث بأسلوب ألقائى مؤثر لا يكون إلا من أعلامى موهوب فى منظومة أعلامية تكفل الرعاية و التدريب على أعلى المستويات العالمية و بالتالى يصل إلى المتلقى بسلاسة و يسر ؛ و ليس كل من ينطق بالكلمة أعلامى و ليس كل أعلامى هذا الذى يظهر على الساحة .

أعداء حزب العدالة التنمية بعد أن فشلوا على المسرح السياسى يسعون للعب الأقتصادى السلبى و لكنهم لن يستطيعون شئ فهم فشلة

تركيا الحدث و المشهد
==============
يحلو للبعض أن يفسر نتائج الأنتخابات التركة على أنها هزيمة معنوية لحزب العدالة و التنمية بالنظر القصير لعدم حصوله على الأغلبية المطلقة فى تشكيل حكومة و لكن لى رأى أخر من خلال قراءتى للمشهد السياسى التركى على أمتداد فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر أخذاً فى الأعتبار طبيعة الممارسات السياسية التركية و تعاملها مع المواقف و الأحداث و قيادتها لقاطرتها الناجحة فى فترة تزيد عن عقد من عمر الزمان .
# حزب العدالة و التنمية يؤمن بمعادلة زيرو مشاكل فى الداخل و الخارج يقود تحقيق هذه المعادلة و وزنها رئيس الوزراء الحالى أحمد داود أغلو .
# تمكن حزب العدالة التنمية من تشكيل حكومة عبر ثلاث أنتخابات متتالية لم يكن بعيد عن تحالف مع الأكراد الذين كانوا طرف مشكلة دامت فى الداخل التركى لأكثر من ثلاثة عقود حتى جاء حزب العدالة و التنمية و يضع المشكلة الكردية فى معادلة زيرو مشاكل .
# منذ حوالى ثلاثة أشهر صرح الزعيم أردوغان برغباته فى دستور جديد للبلاد و نظام رئاسى بدلاً من النظام البرلمانى المتبع و هذا التصريح ليس بفرض ما هو مطلوب بل كان تحت المشاورات و المباحثات داخل حزب العدالة و التنمية و على الساحة السياسية التركية و نصح أحمد داود أغلوا بأن النظام الرئاسى لن يكون فى مصلحة البلاد كما أن الحليف الكردى رفضه لما له من أضرار .
# فى الأنتخابات البرلمانية الرابعة لتركيا الحديثة كما يحلو لى التسمية يخرج الأكراد من عباءة حزب العدالة و التنمية و يلعبون سياسية علنية على المسرح السياسى التركى كمستقلين يمثلون شريحة من المجتمع التركى بعد أن كانوا فى السابق معارضين متخفيين غير معترف بهم و يحملون سلاح يسئ لهم و لتركيا و تحقق لهم نصر تاريخى و قفزه نوعية بحصولهم على 13% تسمح لهم بدخول البرلمان كحزب الذى يشترط الحصول على 10% لدخول الأحزب تحت سقفه .
# قبل الأقتراع على البرلمان بيومين يحدث فى ديار بكر حدث أليم كله عنف و خسه راح ضحيته أكثر من 100 نفس ما بين قتيل و جريح من هؤلاء الحقدة العجزة الذين أستشعروا تقدم حزب العدالة و التنمية و حلفاؤه فى خطهم السياسى و تحقيق أهدافهم المرسومة .
# على نفس المنوال لأمتصاص المشاكل و الوصول إإلى الحالة زيرو يعلن السياسيين الأكراد عدم دخولهم مع حزب العدالة و التنمية فى أئتلاف لتشكيل حكومة بسبب نزوع هذا الحزب إلى النظام الرئاسى المرفوض علناً و متفق على رفضه ضمناً من قبل و بهذا لا يكون هناك مبرر لعنف أنتقامى من نجاح الأكراد الحليف الذى سيعلن قبوله التحالف مع حزب العدالة و التنمية عندما يتنازل عن مبدأ النظام الرئاسى .

تركيا يقودها سياسيون ماهرون يتقدمون بها يوماً بعد يوم على الصعيد الأقتصادى و الأجتماعى و أحتواء المشاكل و يحققون نقاط تصاعدية بأساليب سلمية سياسية لا تعرف العنف و الجبروت العسكرى الفاشل الذى أرهق البلاد أقتصادياً و خلفها عن أوربا لفترة حكمه 

الأندلس فتحها مؤمنين قانتين لله و ضيعها مترفين فاسقين فهل يتعظ كل المسلمين و يعملوا لما هو آتى نشطين ليرضوا ربهم و يكونوا من الفائزين

صدق جورج سارتون عندما وصف المسلمين بانهم أضلعوا بالجانب الأكبر فى مهام الفكر الأنسانى و هذا هو عظمة قدرهم لأن بزوغ دينهم و دولتهم لم يكن مقرون بثروات مادية و كانوا من قبل لم يملكوا أى شئ البته

مبروك لتركيا تداول مقاعد السلطة بطريقة ديمقراطية و وداعاً لعصرالأنقلابات العسكرية التى كلفت مسيرة البلاد الكثير من الحريات و الوضع الأقتصادى

نتائج أنتخابات البرلمان التركى أنعكاس واضح لمدى وعى الشعب التركى و رؤيته التحليلية للأحداث الأقليمية التى تؤثر على مستقبل بلاده

نرجو من المختصين بالشأن التركى أن يشرحوا تحالفات حزب العدالة و التنمية السابقة و ما أنسلخ عنها اليوم و أصبح يعبر عن نفسه لكى يتعرف المتابع على حجم كتلة العدالة و التنمية السياسية على المسرح السياسى التركى و مدى أمكانية أستمرار حكومته فى قيادة تركيا الغد .

بارك الله فيكم لم قمتم به فى الدلالة على الخير و نرجو من الله السميع البصير ان تكونوا سبباً فى هداية من يختصه الله بهداه إلى الصواب و الطريق المستقيم بعد أن يطلع على الكلمات و يتبع أحسنها .

سبحان الله و بحمده عدد خلقه و زنة عرشه و مداد كلماته سبحان الله العظيم

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

{ذلك بأن الله لم يك مغيرا نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وأن الله سميع عليم} [الأنفال:53]

أللهم ينبغى لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك و عظيم سلطانك .

أللهم أصبح بى من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك و حدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر .

أللهم أنى أصبحت منك بنعمة و عافية و ستر فأتم على نعمتك و عافيتك و سترك .

أللهم أنى أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك و جميع خلقك أنك أنت الله الذى لا إلاه إلا هو وحده لا شريك له يحى و يميت و أنك على كل شئ قدير

أللهم أنى أعوذ بك من العجز و الكسل أللهم أنى أعوذ بك من الهم و الحزن أللهم أنى أعوذ بك من الجبن و البخل أللهم أنى أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال .


أللهم أجرنا فى مصبتنا خيراً و أرزقنا عوضاً عنها
أستغفر الله العظيم الذى لا إلاه إلا هو الحى القيوم و أتوب إليه

{يعلم ما في السماوات والأرض ويعلم ما تسرون وما تعلنون والله عليم بذات الصدور} [التغابن:4]

تكلم بعلم الذى يرجم إذا مارس الجنس المتزوج أما الذى لم يتزوج فحده الجلد و التغريب عام https://t.co/ZCVfY25IRr

لم يعلم حتى الأن أعداء الأسلام قوام الأسلام عند المسلمين و مستمرين فى دعوى لا أسلام فى السياسية و لا سياسية فى الدين https://t.co/4NBbtZhQGi

فليحافظ خليل العنانى على قيمته و قامته و لا يتعرض للأخوان المسلمين هذا التنظيم الذى أستمر بقوة و عنفوان لأكثر من ثمانى عقود بالرغم من كل الظروف القاسية الأقصائية التى تعرض لها .

متابعة مواقع التواصل الأجتماعى لصحفيين مشهود لهم بالنزاهة و كذلك وكالات أنباء ذات مصادقية عالية و حرفية أفضل بكثير من متابعة وسائل الأعلام التقليدية التى تحاول بث أيديولوجيات محددة و لا تعطى غزارة مواقع التواصل الأجتماعى .

فرق شاسع بين نقد يبرز مسالب و يشير إلى أصلاحات ؛ و سباب جارح بدون سند من عقول و أفهام لا تعى شيئ غير حنق حاقد مغلف بالغباء و سفاهة الأحلام

العالم فى أنتظار نجاح بلاتر الساحق لرئاسة الفيفا و بعد أسبوع أستقالة مدوية ( سياسية فى ملهاة الشعوب بالكورة بعيد عن السياسية )

أبنية تعليمية لكل المواليد و وسائل تعليم متطورة و مناهج للخطط المستقبلية و تطوير مستمر للمعلم و حياة مستقرة للطالب و المعلم هل ذلك فى مصر ؟

{ربكم أعلم بما في نفوسكم إن تكونوا صالحين فإنه كان للأوابين غفورا} [الإسراء:25]

خداع الدولة للمواطن يبرز فى منحة رمضان 7 جنية و قد كانت كذلك العام الماضى فأين قيمة التضخم يا دولة تعدم الفقراء و لا تغيثهم

معطيات الزيارة لألمانيا فنية أعلامية دعائية أكثر منها سياسية أو أقتصادية أو متعلقة بحقوق الأنسان

إذا كان للأنسان فكر حقيقى مرتكز على دعائم و أسس جوهرية من المنطق و البرهان و الحجج الواضحة للعيان فإن دفاعة يكون بدحض الفكر بالفكر و الحجة بالحجة و البرهان أما إذا لجأ إلى العنف فهو ليس لديه فكر أصلاً بل شخصية عدوانية متسلطة ساديه أو نازيه أو فاشية أو عنصرية ؛ و المبرر الوحيد للعنف عند صاحب الفكر هو تعرضه لعدوان قوامه العنف و التسلط و التجبر و لا يدفع إلا بعنف مقابل .


فاروق مات مسموم بسم جلبه سامى شرف من كينيا و الباقى منه تسسم به عبد الناصر فى العصير بدلاً من الملك حسين بعد ايلول الأسود


ليست هناك تعليقات: