الأربعاء، 7 أكتوبر 2015

قصاقيص فيسبوكية و تويترية 118

قصاقيص فيسبوكية و تويترية 118

Picture 026.jpg
من الغباء المطلق أن تستخدم حس شعبى عام فى الوصول إلى أهدافك لأن هذا الأسلوب سواء عن قصد أو غير قصد فإنه يرى الشعب قدراته و طاقاته و السيطرة عليه لن تكون بالأمر السهل الهين إلا بمفرادات و أليات جادة فى تلبية أحتياجاته و مطالبه هذا ناهيك إذا كان هناك تيار عقائدى يسرى فى هذا الشعب و عند هذه الحالة تكون فقدت كل شئ و أمتلك التيار العقائدى كل شئ للظهور و الممارسة و فرض الذات

للمثقفين فقط و لأصحاب الوعى و الأدراك المنطقى الذى يقيس بمعايير ثابتة يقاس عليها عظمة الدول نستطيع فقط أن نصف بأن هذه الدولة أعظم الدول أو فى ترتيب متأخر على مقياس العظمة

( خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين ( 199 ) وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم ( 200 ) ) سورة الأعراف
ولن في الكلام لكل الأنام فمستحسن من ذوي الجاهلين
وقال بعض العلماء : الناس رجلان : فرجل محسن ، فخذ ما عفا لك من إحسانه ، ولا تكلفه فوق طاقته ولا ما يحرجه . وإما مسيء ، فمره بالمعروف ، فإن تمادى على ضلاله ، واستعصى عليك ، واستمر في جهله ، فأعرض عنه ، فلعل ذلك أن يرد كيده ، كما قال تعالى : ( ادفع بالتي هي أحسن السيئة نحن أعلم بما يصفون وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون ) [ المؤمنون : 96 - 98 ] .................................................... " والذين استجابوا لربهم وأقاموا الصلاة وأمرهم شورى بينهم ومما رزقناهم ينفقون "                  و بعد كل ما سلف فهل فى الأسلام أستبداد ؟

خزعبلات صوفية : -  أذكر أنه كان هناك صديق لوالدي من الصعيد ينتسب للعائلة التى يؤخذ لها العهد على مقام سيدى عبد الرحيم القناوى و كان هذا الرجل فى السنة الثالثة بكلية دار العلوم و أتاه خبر والده الشيخ الولي صاحب الكرامات فأسرع بجميع كل حاجياته للرحيل فقال له أصحابه ألن تعود ؟ أترك كل شئ لك و سنذهب معك لحضور العزاء و سنعود جميعاً فقال منْ يريد منكم حضور العزاء فمرحباً به أما العودة و استكمال الدراسة حتى الحصول على الليسانس فهذا لن يحدث فهم الجميع بتهدئته واضعين فى اعتبارهم هول صدمة الخبر فأبتسم ضاحكاً قائلاً أيها الجهلة أنها المشيخة من بعد أبى و سأزف على حصان وسط البيارق و الأعلام و الخضراء و سيأتيني النذور و الهبات و التبرعات و سيقبل الجميع يدى و أقيم الحضرات فهذه مكانة اجتماعية لن تكون لى بعد هذا الليسانس الأزعر وكما أن الدخل لن يحلم به أحدكم لأنه فوق تصوركم " فهل علمتم حقيقة الصوفية المزعومة و جوهرها هذا بخلاف الظاهر الذى يرفضه كل ذى فطرة سليمة ؟ هذا لأن التصوف الحقيقي أرقى و أعظم و يحقق تواصل للعبد مع خالقه "

 رئيس جامعة الأزهر:"المدينة الجامعية منحة والى هيرمى طوبة هقطع إيده" المنحة التى يتكلم عنها من بيت أبيه أم حق مشروع لمواطن ؟ عجبى !!!!!

الغنوشى طرد من جامعة القاهر و هو الأن رب ثورة شبه ناجحة نجاح أفضل من الثورة المصرية فليس كل ما ترفضه مصر سيئ

فليحذر الذين يرمون المحصنات الغافلات بغير علم حتى لا يصيب دينه بعوار لا يجبر إلا بمغفرة صاحب الشأن المجنى عليه فى حقه " فما أسهل ألقاء الكلمات و ما أصعب جبر العواقب الوخيمة إذا كان الكلمات غير صادقة أو حكيمة أو ذات بهتان "

كل الذين لا يدينون بالأسلام يأتون إلى أراضى المسلمين بالجيوش الجرارة لأذلال المسلمين و محو الأسلام و هم لا يعلمون أن بيضة الأسلام لا تكسر

الأن فقط أدركتم أن جمال مبارك كان فى نزهة أن الأمر لم يتغير من جوهره شئ منذ 25 يناير و حتى الأن و لا أستطيع أن أشرح أكثر من ذلك

ما كان يحدث ما يحدث فى سوريا الأن إلا بموافقة أمريكية غربية و مباركة أقليمية من الأنظمة القائم و ليصرح أوباما بما يشاء فإن تصريحاته للأستهلاك الدعائى السياسى ليمر على مواطنين الشرق الأوسط ما يحدث بشك مقبول نوعاً ما

المسلم إذا حارب لا يقتل طفل أو أمرأة و لايقطع شجر و هذا ما فعله منفذوا عملية نابلس قتلوا محاربين و لم يقتلوا أطفال فيا لها من أخلاق دين عظيم

عزيزى هادى أنها حقيقة ثابتة مرة لا يراها إلا قلة من المثقفين الواعيين أننا فى أستقلال و سيادة شكلية و مقدراتنا إلى اليوم ليست بأيدينا بل أنها مسلوبة منا بشكل أو بأخر مصنوع و محاك بحرفية و تقنية عالية فى السيطرة و فرض التبعية فهل إلى الأستقلال الحقيقى من سبيل ؟ فهل إلى نفض غبار التبعية المذلة المهينة من دليل ؟ متى لنا أن نحدد معالم الطريق ؟

Obama is worth  Responsibility     and protect the people; it was not used for the same umbrella to protect from the rain, but I use to protect him and protect his companions
ما الآخوان إلا الشعب المصرى و الشعب المصرى كله أخوان و لن يتمكن هو الأخوان من أدارة دفة مصر

عودة كوميديا الملهاة بتصدر أخبار الرياضة و الرياضيين موجات الأخبار حتى يتناسى المصريين شأنهم العام

رضا السباعى أنت عندى عظيم من العظماء بما تمتلك من ثوابت و تعلن عنها و أوافقك على ثوابتك و أحترم ذكائك المنطقى و أضيف إليك أن عمر خالد لص سرق من مدونتى قصة طالوت ملكاً فما هو بداعية و لا حتى رجال و أن كان كذلك فليدافع عن نفسه بالبرهان و الدليل و يدحض أدعائى

أخى العزيز رضا السباعى أنا لا أجامل بل وجدت نفسى فيك و كأنك تمسك بقلمى و تخط كلمات تسكن فكرى

لن يثنى السويد أعتراض الرباط عليها فى أزماعها الأعتراف بجبهة البوليسارو لأن السويد جزء من الغرب الذى يهدف إلى مصالحة فى التكتل و تفتيت الأخر لأستغلاله و السيطرة على مقدراته فالسويد نعم للأتحاد الأوربى و نعم أيضاً لتفاقم المشكلات فى بلاد العرب و المسلمين

إذا كان تاريخ الأسلام مزور كما يدعى أبراهيم عيسى و لن نعود إلى الطبقات لأبن سعد لكى نتعرف على الرجال و سنقف عند الكنية المشهور بها العرب و كنية عمر بن الخطاب رضى الله عنه " الفاروق " أى الفيصل بين الحق و الباطل و تولى القضاء فى أول عهد أبو بكر الصديق رضى الله عنه و لم تأتيه قضية واحدة فلما ذهب إلى أبى بكر الصديق ليعفيه من منصبه و المهمة التى أوكلت إليه و لم يسعى إليها كان رد أبى بكر رضى الله عنه أبقى فى مكانك يا عمر فإن الفسقة يخشون عدلك و قوة بطشك فى الحق و لذا لم تأتيك قضية فى العام المنصرم فما تعليق العالم العلامة الفاهم الفهامة أبراهيم عيسى على ما نكتب


بحسبه بسيطة نجد أن الثروات الطبيعية و الموارد فى الأراضى العربية تتيح للمواطن العربى على وجه العموم أن يعيش حياة الرفاهية و فى مناطق على وجه الخصوص أن يعيش فوق الرفاهية بمسافات أما واقع الحال يوجد فى العالم العربى نسبة كبيرة من تدنى الدخول تتحرك حول خط الفقر سواء أعلاه أو أدناه بينما المواطن الغربى يعيش حياة مرفهة حتى أن المواطن اليونانى الذى لا يزيد تعداد شعبه عن 8 ملايين يدعم بأكثر من 120 مليار يورو حتى لا ينخفض مستوى معيشته فهل من سوء الظن أن يكون هناك مؤامرة على العالم العربى لسلب ثرواته و مقدراته و قراراته و سيادته على أحواله  ؟

ليست هناك تعليقات: