الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018

2/15


2/15 
2/10/2018
 Picture 026.jpg 
* تابعونى على هذه الروابط
anally18.rssing.com/chan-9907037/latest.php
https://www.blogger.com/blogger.
g?blogID=7751811807791668449#overviewstats
  
نقلاً عن منْ لديهم معرفة بالجيولوجيا و ثروات مصر الطبيعية " مصر ليست مؤهلة فقط للأكتفاء بالغاز الطبيعى بل يجب أن تكون فى مصاف الدول المنتجة للغاز الطبيعى عالمياً أن لم تكن فى المقدمة " ؛ و لكن !

جيولوجياً : شرق المتوسط غنى بالغاز الطبيعى
قانون دولى عام : كل شرق المتوسط يقع فى محيط السيادة المصرية
لماذا تنازلت دولة السيسى عن السيادة و الغاز لقبرص , و نستورد غازنا من إسرائيل ؟

أساءوا لأنفسهم بألسنتهم فأستخدموا لفترة , ثم تم الأستغناء عنهم ( مذيعين التوك شو و المستشار مرتضى منصور ) الذكى الذى يستخدم لسانه لحسابه الخاص و ليس لحساب أخرين
  
وزيرة خارجية النمسا تخطب ود العرب بتحدثها باللغة العربية فى أجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ؛ و نفس الوقت تعلن رفضها لليمين المتطرف فى بلادها ؛ و دبلوماسية لم تعلن شئ مستندة إلى أن اللغة العربية أحد اللغات الستة المعتمدة فى التحدث بالأمم المتحدة ؛ و الذى يبعث على الحيرة و الخجل أن ملك الأردن يلقى كلمة بلاده بالأنجليزية , و وزير خارجية الجزائر يلقى كلمة بلاده بالفرنسية . أين هم من اللغة العربية ؟ ؛ أين هم من عروبتهم ؟

بقرار من وزير الداخلية ينشر بالجريدة الرسمية تنازل 22 مصرى عن جنسيتهم و تجنسهم بجنسيات أخرى

                                                                                                                                         
من واقع إيمانى أن الشرطة للحافظ على القانون و أنفاذه فى المجتمع ؛ و أن البرئ لا توقع عليه عقوبة حتى تثبت أدانته , و أن قانون عدلى منصور للحبس التحفظى المتجدد لسنوات يضاهى عقوبة فى حد ذاته دون أدانة ؛ فإننى أطالب بالأفراج الفورى عن جميع المعتقلين بمسوغ قانون عدلى منصور و ألغاء هذا القانون أحتراماً لحقوق الإنسان المصرى فى الحريات و على الشرطة تتبع من يرى وكيل النائب العام أن نسبة أدانته على منصة القضاء وارده على الأقل بنسبة 60% , جميع المحبوسين حبس تحفظى بدون ثبوت إدانة نهائية بعد النقض و الأبرام معتدى على حقوقهم الإنسانية من دولة

خالص تعازينا للشعب الأندونيسى فى مصابه بسبب الزلزال و التاسونامى المصاحب له الذى نجم عنه فقدان المئات من أخواننا فى أندونسيا و خسائر مادية جسيمة

نكبات المسلمين و العرب لا تأتى فردية و لكنها تأتى جماعية ؛ فهل فكرنا فى هذه القضية ؟

أنجلترا مازالت و للعقد الرابع تسثمر و تسوق حادث سقوط طائرة مدنية فوق لوكربى ؛ فمن بعد أتهام نظام القذافى و أبتزازه ثم ثبت براءته ؛ الأن و بنفس الحادث تبتز إيران فهل نصدق أم نكذب ؟ و بعض الروايات تقول أن فى التنفيذ مصريين فهل ستبتز مصر مستقبلاً ؟

أن البذاءات ليست أقوال فحسب , بل أن من البذاءات أفعال , و الأكثر منها جرماً السكوت عنها و أقرارها بدل من أزالتها و أستنكارها .

إذا سألوا عن " حازم أمام " فالبضرورة يذهب ذهنك إلى نادى الزمالك يحيى أمام , حمادة أمام . حازم أمام مصحوب بالشخصيات و الأسماء الفن الكروى العالى , و الأخلاق المهذبة الراقية , و الشخصيات المحترمة ؛ و إذا سألوا عن أخرين فقد يعف اللسان عن الذكر حتى لا ينغمس فى الهبوط الغير مرغوب فيه .

اخشى ما أخشاه أن يكون الجارى علينا الأن تطبيق النظام الأمريكى فى أدارة المجتمع بأستخدام نجمك المفضل و القدوة المؤثرة ؛ و ما يطمأنى أن لدينا شريحة لا بأس بها راسخ فى أعماق ذاتها صحيح الأعتقاد .


1/10/2018 وفاة الشيخ الدكتور سعيد بن وهف القحطاني صاحب كتاب «حصن المسلم» فجر اليوم و سُيصلى بعد صلاة عصر اليوم في جامع الراجحي في الرياض والدفن بمقبرة النسيم.    رحم الله صفوت عبد الحليم. البقاء لله.        مع أعلان أسماء الفائزين بجائزة نوبل هذا العام لا أجدنى متحمس و لا مهتم لأنه ظهر أن بعض الحائزين على هذه الجائزة أعداء للإنسانية










 








ليست هناك تعليقات: