السبت، 16 فبراير 2019

2/78


2/78
16/2/2019
21034678_1428021143919634_6881190571704811877_n.jpg
* تابعونى على هذه الروابط
https://www.blogger.com/blogger.
g?blogID=7751811807791668449#overviewstats
anally18.rssing.com/chan-9907037/latest.php

كلاب و أن صاحبتها وجدت فيها الوفاء
و ناس تسب الناس بأنهم كلاب و أن أبتعدت عنهم وجدتهم أدنى من الكلاب
كلاب.... و ناس
#دنيا

محددات وصول الكلمات إلى سمع و قلب و عقل المتلقى معروفة و إذا كانت هذه الكلمات من رجل على صلة بدرجة ما بخالق الكون فإن هذه الكلمات مؤيدة و مدعمة بقوة غير منظورة و لكنها تكون محسوسة , فرجل الدين الصالح التقى الورع قد يقوم مجتمع من أعوجاج إذا شاء الله ذلك.

جدليات DW فيما يخص جزئيات سلطة تحكم بلاد مرفوضة من الأساس ,لأنه يجب تحديد نوع السلطة أولاً ثم الدخول فى نقاش على هذا الأساس ,فإذا كان السلطة انقلابية جاءت على ظهر دبابة تسلك سلوك بوليسى مخابراتى فى الحكم ,فمن العبثيات الساخرة أن تقرنها بمحددات لا تكون إلا فى ديمقراطية حرة سلمية

هذا الشخص و أى شخص من قومه لا أحب الحديث معهم و لكن حديثى معك يا أبو على نعم فى عالمنا العربى أنظمة فاسدة و دكتاتوريات ظالمة و قتلت الكثير من أبناء الشعوب ظلماً و عدواناً , و لكن هذا الشخص و قومه قتلوا من الأطفال الفلسطينيين ما يزيد عن 8000 طفل منذ 1948 حسب أحصائيات هيئة الأمم المتحدة , فكان الأولى به أن يتطهر مما يفعلون قبل أن يذكر أخرين , فلا تهتم بما يقول لأن المعروف عن قومه الدس و الكذب .

صدقت جعلوا من أبناء جلدتنا سياط تلهب ظهورنا ليستمر نهب خيراتنا و أذلالنا و هم يعلمون أن ذلك لن يدوم طويلاً حتى لو زرعوا الفتن و قلبوا العرقيات و الطوائف و المذاهب  و الطبقات على بعضها البعض , و يحلمون بمسخ هويتنا و ديننا و لكن هيهات هيهات فنحن أمة لها عودة بإذن الله و لن نذيقهم ما صنعوه بل سنقومهم ليكونوا إنسان كرمة الله و فضله على العالمين و منْ يرفض منهم فسيكون قد جنى على نفسه دنيا و آخرة.

عن 96 عام شيعت جنازة الممثلة نادية فهمى من مسجد السيدة نفيسة اليوم الخميس الموافق 14/2/2019م بعد معناة مع مرض الزهايمر .



ظهور آن باترسون فى قناة الجزيرة و حديثها عن مرسى و الجيش و مصر ليس وليد صدفة و أعداد برامج لأنها مهندسة العمليات الأمريكية على الأراضى المصرية منذ 2011 حتى 2013 , و من المرجح أن يحدث شئ ما فى مصر مرتبط بأمريكا فى القريب العاجل و يؤكده ظهور البرادعى بعد غياب.

هل فى مصر:
1 - برلمان؟
2 - دستور؟
- هل فى مصر برلمان بمعنى كلمة برلمان كما هو معهود فى الديمقراطيات الحرة السيادية ؟
- هل فى مصر دستور معمول به كما فى الأدارات الراقية لدول مؤسسات أم سلطة مطلقة لمؤسسة على حساب شعب و وطن ؟
إذا حصلنا على أجابات بنعم نبدأ النقاش و التنظير و التفكير أما إذا كانت الأجابة لا فأننا نحكى.

بديهيات أنقرة:
أنقرة ثانى قوة عسكرية تقليدية فى الناتو الذى لن يحبذا مواجهة مع روسيا
روسيا متمسكة بعنف و قوة بمواطن معسكرها القديم فى الأتحاد السوفيتى و  الشاهد كثافة نيرانية لم تشهدها البشرية فى جورجيا و أجتياح لشبه جزيرة القرم التى يقطنها العرق التركى
روسيا لن تتخلى عن قواعدها فى سوريا
من المنطقى أن تجلس تركيا مع روسيا تبحث عن حد أدنى من الحلول , و أن تترك أمريكا و تحالفاتها التى لم تصدق فى أزمات سبقت.

أوربا فى مأزق لم يكن من ذى قبل إلا قبل الحرب العالمية الثانية
أنجلترا تنسلخ منها
أمريكا تضغط لحساب مصالحها بحلف وارسوا الهش الضعيف و تطلب المزيد من النفقات مقابل حماية أوربا و الدفاع عنها و فى نفس الوقت تصنع الأزمات و المشكلات حول أوربا مع غريم تقليدى
الجيش الأوربى الموحد حلم.

عن 84 عام أنتقل إلى الرفيق الأعلى فضيلة الشيخ محمد محمود صيام أمام و خطيب المسجد الأقصى و أحد رموز فلسطين نسأل الله تعالى أن يتخمده برحمته و يفيض عليه من فضلة و يسكنه الفردوس الأعلى.



بلد فيه بطالة و شعب فقير جعان تطلب منه شباب للعمل 4 ساعات يومياً بدون مقابل و يدفع لك أستهلاك معداته و أجهزته و أستهلاك كهرباء و أشتراك نت , طلبك غريب و عجيب و فيه أحتقار لقيمة الإنسان و جهده , لا تستخفوا بالناس و تدعوهم إلى أستغلالهم و سرقتهم لا يوجد شئ فى العالم دون مقابل.

الغربة القصرية هى أنتزاع نبات يانع من تربته الخصبة الحنون , فيها تتجدد يومياً آلام الحرمان و أوجاع البعد و الهجران , أما الغربة بعد الأغتراب فيحد من آلمها ما كان و تقسو على النفس للتأقلم مع جديد قد لا يتناسب مع النفس و الهوى و لكنه مر لابد من تجرعه , و منْ قال أن الغربة نعيم ؟

الغربة علمتنى الطبخ
حبى لها دفعنى للتعاون خاصة إذا كانت مشغولة أو مريضة
حبى الأكبر حينما رزقت البنات و الأولاد و وجدت متعة الحياة فى العناية بهم و اللعب معهم و تدليلهم و الأهتمام بهم
الحياة تعاون و مشاركة و ود و حب و مخطأ الذى يجعلها للشقاق و العناد و ساحة خلافات و حروب .

أللهم أشفنى و أشفى صديقى شفاء لا يغادر سقماً

منذ 2011 و حتى الأن و سيناء مقبرة للمصريين المسلحين , يا الله

ليست هناك تعليقات: