الجمعة، 16 يناير 2015

قصاقيص فيسبوكية و تويترية 90

 قصاقيص فيسبوكية و تويترية 90
 Picture 026.jpg
عادة ما يكون أكتشاف المواهب و تقيمها يكون من خلال مبارايات تقام لمدة نصف ساعة بين تشكيلين فى أقل أعداده خماسى و فى أكبر الأحتمالات فريق قانونى كامل العدد و من بعد فحص طبى شامل على المختارين حتى نبدأ مرحلة ثقل المواهب و فى منطقتى الأسماعيلية يتم أستأجار ملاعب للغرض و التعاقد مع مستشفيات للفحص

و ما أوتيتم من شيء فمتاع الحياة الدنيا و زينتها و ما عند الله خير و أبقى أفلا تعقلون ﴿٦٠﴾ -- سورة القصص 

جمهورية مسر المتعريه رمز المعرص و الرقاصه و البلطجيه عرفتوا مين هيه

أحمد عبد المعطى حجازى لن تستطيع له شئ لأن الله طمس على قلبه و جعل على عينيه غشاوة فهو لا يرى و لا يميز بين الحق و الباطل و يجب لكل منْ يراه و يسمعه أن يقول الحمد لله الذى عفانا من ما أبتلى به كثيراً من خلقه و هدانا إلى الأسلام و حبب إلينا الإيمان و زينه فى قلبنا و كره إلينا الفسق و الفجور و العصيان و الألحاد

المؤمن بالحق والعدل لا كرامة له بين الأشقياء من بنى وطنه هكذا تعلمنا على يد الأنقلاب

حق للأقل على الأعلى أن يأخذ بيده للرقى و لكنهم نعتونا بالتخلف و سبوا ديننا و قتلونا و سرقوا ثرواتنا و نصبوا علينا عصابات منصر و يقولون تحضر

هذه البلاد ليست كبلادى فى بلادى الأمن والأمان و السلم و السلام و النخوة و الشهامة و المروءه و النشامة فهذه البلاد ليست بلادى

الأعاقة العضوية أخف وطأة من الأعاقة الذهنية أو الأعاقة العقلية أو أعاقة فى نضج الوعى و الأدراك و فى النهاية نقول أن المنحة منحة الله و الهبة هبة الله و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم

الدم حرام و الصراع على الدنيا من دنائة النفوس و الجهاد من أجل اقامة العدل من الدعوة إلى سبيل الله بالحكمة و الموعظة الحسنة و الغلظة للكفار

ثورة شباب بلا ناب و لا مخلاب لن تتمكن من البلاد امام دبابة و قناص هل أستوعبتم الدرس أم مازال فى تفكيركم هرس ؟

خدمات البنية التحتية التى يملكها الأجهزة المخابراتية فى الدولة العميقة لن تقدم لكم إذا لم تمتنعوا عن التظاهر و رفض النظام فما رأيكم ؟

انها تستشعر الحرج من مهنتها التى كانت نتيجة نزوتها و انحرافها و لديها ما تخفيه فى فعل ما تراه خير و ستكشف عنه فى البرلمان الراقص القادم و مثل هذه لا ترى خيراً على الأطلاق لأنها غير سوية و لو كان عندها خير لأحتفظت لنفسها منه ( عن الراقصة سما المصرى أتكلم )

          
رجال وصموا بالاسلام فارهبوا اعداء الاسلام و حفزوا الزبانية ليقضوا عليهم و لن يضروهم إلا أذى و ان جند الله لهم الغالبون و ان جند الله لهم المنتصرون و لو كره المنافقون و اجهد انفسهم الكافرون

دمر هد حطم وطن لك البراءة و السجن للفطن و ان كان مسالم مطالب بحق مسلوب و اطحن عجبى عليك يا بلد مر و علقم تاريخك مسجل فى البردى فى الصلاة

بعث رسول الله صلى الله عليه و سلم لأربعين سنة فمكث بمكة ثلاث عشرة سنة يوحى إليه ثم أمر بالهجرة فهاجر عشر سنين و مات و هو ابن ثلاث وستين 



لقد كان التالى تعليق منى على الدكتور السويدان : -
رحمك الله يا دكتور سويدان أقرأ جيداً سيرة رسول الله صلى الله عليه و سلم و مواقفه من المستهزئين بالتحديد ثم أفضى برأيك لأنك قامة يتأثر بك من يقرأ لك أو يستمع إليك و حتى لا تصيبك كلماتك فتهوى بك فى مكان لا أرجوه لك بل كل ما أتمناه لك خير الدارين الدنيا و الأخرة لأنك أخ لى فى الله .
و لقد كان الرد أن الدكتور السودان لا يحتاج إلى قراءة و أن له كتب فى م
عرض الدوحة شاملة و جامعة فيما أطلب منه أن يقرأ ........ و أننى أقرأ و فهمى متواضع و أدراكى يحتاج إلى مساعدة لتكوين معتقد سليم و فيما يلى سأعرض بعض ما قرأت و أرجو من الدكتور السويدان أن يساعدنى على الفهم : -

حدثنا بشر ، قال : ثنا يزيد ، قال : ثنا سعيد ، عن قتادة : ( كما أنزلنا على المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين ) هم رهط خمسة من قريش عضهوا القرآن ، زعم بعضهم أنه سحر وزعم بعضهم أنه شعر وزعم بعضهم أنه أساطير الأولين : أما أحدهم : فالأسود بن عبد يغوث ، أتى على نبي الله صلى الله عليه وسلم وهو عند البيت ، فقال له الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد الله على أنه خالي ، قال : كفيناك ، ثم أتى عليه الوليد بن المغيرة ، فقال له الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد الله ، قال : كفيناك ، ثم أتى عليه عدي بن قيس أخو بني سهم ، فقال الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد الله ، قال : كفيناك ، ثم أتى عليه الأسود بن المطلب ، فقال له الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد الله ، قال : كفيناك ، ثم أتى عليه العاص بن وائل ، فقال له الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد [ ص: 158 ] الله ، قال : كفيناك ، فأما الأسود بن عبد يغوث ، فأتي بغصن من شوك فضرب به وجهه حتى سالت حدقتاه على وجهه ، فكان بعد ذلك يقول : دعا علي محمد بدعوة ودعوت عليه بأخرى ، فاستجاب الله له في واستجاب الله لي فيه ، دعا علي أن أثكل وأن أعمى ، فكان كذلك ، ودعوت عليه أن يصير شريدا طريدا ، فطردناه مع يهود يثرب وسراق الحجيج ، وكان كذلك ، وأما الوليد بن المغيرة ، فذهب يرتدي ، فتعلق بردائه سهم غرب فأصاب أكحله أو أبجله ، فأتي في كل ذلك ، فمات ، وأما العاص بن وائل ، فوطئ على شوكة ، فأتي في ذلك ، جعل يتساقط لحمه عضوا عضوا فمات وهو كذلك ، وأما الأسود بن المطلب وعدي بن قيس ، فلا أدري ما أصابهما .
ذكر لنا أن نبي الله صلى الله عليه وسلم يوم بدر ، نهى أصحابه عن قتل أبي البختري ، وقال : خذوه أخذا ، فإنه قد كان له بلاء ، فقال له أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم : يا أبا البختري إنا قد نهينا عن قتلك فهلم إلى الأمنة والأمان ، فقال أبو البختري : وابن أخي معي؟ فقالوا : لم نؤمر إلا بك ، فراودوه ثلاث مرات ، فأبى إلا وابن أخيه معه ، قال : فأغلظ للنبي صلى الله عليه وسلم الكلام ، فحمل عليه رجل من القوم فطعنه فقتله ، فجاء قاتله وكأنما على ظهره جبل أوثقه مخافة أن يلومه النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما أخبر بقوله : قال النبي صلى الله عليه وسلم : أبعده الله وأسحقه ، وهم المستهزئون الذين قال الله ( إنا كفيناك المستهزئين ) وهم الخمسة الذين قيل فيهم ( إنا كفيناك المستهزئين ) استهزءوا بكتاب الله ، ونبيه صلى الله عليه وسلم .

نحن فى مرحلة يميز فيها الله بين الخبث و الطيب و يعلن ذلك على رؤس الأشهاد لما هو آت و ما أنتصر الأسلام أو أى قائد حارب تحت راية الأسلام إلا بعد أن دحر الله بيده المنافقين قبل الكفار كفراً بواحاً صراحاً .

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال سئل النبي صلى الله عليه وسلم عمن حلق قبل أن يذبح و نحوه فقال لا حرج لا حرج
}إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا وعلى ربهم يتوكلون} [الأنفال:[2

معلوم أن أى فعالية فى المنشأ مقدمات و دوافع تفضى إلى فعاليات و من ثمْ نتائج قد تكون مرضية و قد تكون مرفوضة و فى حادث شارلى ابدو نجد أن الثابت و المعروف أن التعرض بالرأى او النشر التهكمى على دين أو جنس أو لون أو عرق ليس إلا أعتداء صارخ و ليس بحرية رأى و نشر كما يزعم الزاعمون ؛ و المقدمات متعددة المشاهد بأعتداء صارخ من الجريدة على دين و هو أحد المحاذير التى يجب أن يتجنبها العقلاء و الراغبين فى نشر ثقافة السلام و التعايش فى المجتمعات و على جانب أخر نجد أن الدولة الفرنسية تحصن السامية بقوانين فى حين أنها تنتهك خصوصات الدين الأسلامى فى النقاب بقوانين و فى ذلك عنصرية و تمييز ؛ كما أنم الدولة الفرنسية لها تاريخ قمعى أستعمارى منتهك لحقوق الأنسان المسلم و الغير المسلم على حد سواء و مازالت تمارس العسف و الجور تحت مسميات براقة جنوب الصحراء الكبرى فى أفريقيا ؛ و على كل هذه المقدمات نستطيع أن نتفهم ميلاد عقليات و شخصيات فرنسية الجنسية من أبناء الجيل الأول لمهاجرين ذوى أصول و جذور أسلامية أفريقية ( و بقى لنا إذا أردنا الأنصاف أن لا نقول للجانى أنك جانى منبوذ مرفوض بل نسأل لماذا أصبح هو جانى و منْ صنعه فى هذا الأطار ؟ )


ليست هناك تعليقات: