قصاقيص فيسبوكية و تويترية 90
عادة
ما يكون أكتشاف المواهب و تقيمها يكون من خلال مبارايات تقام لمدة نصف ساعة بين
تشكيلين فى أقل أعداده خماسى و فى أكبر الأحتمالات فريق قانونى كامل العدد و من
بعد فحص طبى شامل على المختارين حتى نبدأ مرحلة ثقل المواهب و فى منطقتى
الأسماعيلية يتم أستأجار ملاعب للغرض و التعاقد مع مستشفيات للفحص
|
و ما
أوتيتم من شيء فمتاع الحياة الدنيا و زينتها و ما عند الله خير و أبقى أفلا
تعقلون ﴿٦٠﴾ -- سورة القصص
|
جمهورية
مسر المتعريه رمز المعرص و الرقاصه و البلطجيه عرفتوا مين هيه
|
أحمد
عبد المعطى حجازى لن تستطيع له شئ لأن الله طمس على قلبه و جعل على عينيه غشاوة
فهو لا يرى و لا يميز بين الحق و الباطل و يجب لكل منْ يراه و يسمعه أن يقول
الحمد لله الذى عفانا من ما أبتلى به كثيراً من خلقه و هدانا إلى الأسلام و حبب
إلينا الإيمان و زينه فى قلبنا و كره إلينا الفسق و الفجور و العصيان و الألحاد
|
المؤمن
بالحق والعدل لا كرامة له بين الأشقياء من بنى وطنه هكذا تعلمنا على يد الأنقلاب
|
حق
للأقل على الأعلى أن يأخذ بيده للرقى و لكنهم نعتونا بالتخلف و سبوا ديننا و
قتلونا و سرقوا ثرواتنا و نصبوا علينا عصابات منصر و يقولون تحضر
|
هذه
البلاد ليست كبلادى فى بلادى الأمن والأمان و السلم و السلام و النخوة و الشهامة
و المروءه و النشامة فهذه البلاد ليست بلادى
|
الأعاقة
العضوية أخف وطأة من الأعاقة الذهنية أو الأعاقة العقلية أو أعاقة فى نضج الوعى
و الأدراك و فى النهاية نقول أن المنحة منحة الله و الهبة هبة الله و لا حول و
لا قوة إلا بالله العلى العظيم
|
الدم
حرام و الصراع على الدنيا من دنائة النفوس و الجهاد من أجل اقامة العدل من
الدعوة إلى سبيل الله بالحكمة و الموعظة الحسنة و الغلظة للكفار
|
ثورة
شباب بلا ناب و لا مخلاب لن تتمكن من البلاد امام دبابة و قناص هل أستوعبتم
الدرس أم مازال فى تفكيركم هرس ؟
|
خدمات
البنية التحتية التى يملكها الأجهزة المخابراتية فى الدولة العميقة لن تقدم لكم
إذا لم تمتنعوا عن التظاهر و رفض النظام فما رأيكم ؟
|
انها
تستشعر الحرج من مهنتها التى كانت نتيجة نزوتها و انحرافها و لديها ما تخفيه فى
فعل ما تراه خير و ستكشف عنه فى البرلمان الراقص القادم و مثل هذه لا ترى خيراً
على الأطلاق لأنها غير سوية و لو كان عندها خير لأحتفظت لنفسها منه ( عن الراقصة
سما المصرى أتكلم )
|
|
رجال
وصموا بالاسلام فارهبوا اعداء الاسلام و حفزوا الزبانية ليقضوا عليهم و لن
يضروهم إلا أذى و ان جند الله لهم الغالبون و ان جند الله لهم المنتصرون و لو
كره المنافقون و اجهد انفسهم الكافرون
|
دمر
هد حطم وطن لك البراءة و السجن للفطن و ان كان مسالم مطالب بحق مسلوب و اطحن
عجبى عليك يا بلد مر و علقم تاريخك مسجل فى البردى فى الصلاة
|
بعث
رسول الله صلى الله عليه و سلم لأربعين سنة فمكث بمكة ثلاث عشرة سنة يوحى إليه
ثم أمر بالهجرة فهاجر عشر سنين و مات و هو ابن ثلاث وستين
|
|
لقد كان التالى تعليق منى على الدكتور
السويدان : -
رحمك الله يا دكتور سويدان أقرأ جيداً سيرة رسول الله صلى الله عليه و سلم و مواقفه من المستهزئين بالتحديد ثم أفضى برأيك لأنك قامة يتأثر بك من يقرأ لك أو يستمع إليك و حتى لا تصيبك كلماتك فتهوى بك فى مكان لا أرجوه لك بل كل ما أتمناه لك خير الدارين الدنيا و الأخرة لأنك أخ لى فى الله . و لقد كان الرد أن الدكتور السودان لا يحتاج إلى قراءة و أن له كتب فى معرض الدوحة شاملة و جامعة فيما أطلب منه أن يقرأ ........ و أننى أقرأ و فهمى متواضع و أدراكى يحتاج إلى مساعدة لتكوين معتقد سليم و فيما يلى سأعرض بعض ما قرأت و أرجو من الدكتور السويدان أن يساعدنى على الفهم : - حدثنا بشر ، قال : ثنا يزيد ، قال : ثنا سعيد ، عن قتادة : ( كما أنزلنا على المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين ) هم رهط خمسة من قريش عضهوا القرآن ، زعم بعضهم أنه سحر وزعم بعضهم أنه شعر وزعم بعضهم أنه أساطير الأولين : أما أحدهم : فالأسود بن عبد يغوث ، أتى على نبي الله صلى الله عليه وسلم وهو عند البيت ، فقال له الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد الله على أنه خالي ، قال : كفيناك ، ثم أتى عليه الوليد بن المغيرة ، فقال له الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد الله ، قال : كفيناك ، ثم أتى عليه عدي بن قيس أخو بني سهم ، فقال الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد الله ، قال : كفيناك ، ثم أتى عليه الأسود بن المطلب ، فقال له الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد الله ، قال : كفيناك ، ثم أتى عليه العاص بن وائل ، فقال له الملك : كيف تجد هذا؟ قال : بئس عبد [ ص: 158 ] الله ، قال : كفيناك ، فأما الأسود بن عبد يغوث ، فأتي بغصن من شوك فضرب به وجهه حتى سالت حدقتاه على وجهه ، فكان بعد ذلك يقول : دعا علي محمد بدعوة ودعوت عليه بأخرى ، فاستجاب الله له في واستجاب الله لي فيه ، دعا علي أن أثكل وأن أعمى ، فكان كذلك ، ودعوت عليه أن يصير شريدا طريدا ، فطردناه مع يهود يثرب وسراق الحجيج ، وكان كذلك ، وأما الوليد بن المغيرة ، فذهب يرتدي ، فتعلق بردائه سهم غرب فأصاب أكحله أو أبجله ، فأتي في كل ذلك ، فمات ، وأما العاص بن وائل ، فوطئ على شوكة ، فأتي في ذلك ، جعل يتساقط لحمه عضوا عضوا فمات وهو كذلك ، وأما الأسود بن المطلب وعدي بن قيس ، فلا أدري ما أصابهما . ذكر لنا أن نبي الله صلى الله عليه وسلم يوم بدر ، نهى أصحابه عن قتل أبي البختري ، وقال : خذوه أخذا ، فإنه قد كان له بلاء ، فقال له أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم : يا أبا البختري إنا قد نهينا عن قتلك فهلم إلى الأمنة والأمان ، فقال أبو البختري : وابن أخي معي؟ فقالوا : لم نؤمر إلا بك ، فراودوه ثلاث مرات ، فأبى إلا وابن أخيه معه ، قال : فأغلظ للنبي صلى الله عليه وسلم الكلام ، فحمل عليه رجل من القوم فطعنه فقتله ، فجاء قاتله وكأنما على ظهره جبل أوثقه مخافة أن يلومه النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما أخبر بقوله : قال النبي صلى الله عليه وسلم : أبعده الله وأسحقه ، وهم المستهزئون الذين قال الله ( إنا كفيناك المستهزئين ) وهم الخمسة الذين قيل فيهم ( إنا كفيناك المستهزئين ) استهزءوا بكتاب الله ، ونبيه صلى الله عليه وسلم . |
نحن
فى مرحلة يميز فيها الله بين الخبث و الطيب و يعلن ذلك على رؤس الأشهاد لما هو
آت و ما أنتصر الأسلام أو أى قائد حارب تحت راية الأسلام إلا بعد أن دحر الله
بيده المنافقين قبل الكفار كفراً بواحاً صراحاً .
|
عن
ابن عباس رضي الله عنهما قال سئل النبي صلى الله عليه وسلم عمن حلق قبل أن يذبح
و نحوه فقال لا حرج لا حرج
|
}إنما المؤمنون
الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا وعلى ربهم
يتوكلون} [الأنفال:[2
معلوم
أن أى فعالية فى المنشأ مقدمات و دوافع تفضى إلى فعاليات و من ثمْ نتائج قد تكون
مرضية و قد تكون مرفوضة و فى حادث شارلى ابدو نجد أن الثابت و المعروف أن التعرض
بالرأى او النشر التهكمى على دين أو جنس أو لون أو عرق ليس إلا أعتداء صارخ و
ليس بحرية رأى و نشر كما يزعم الزاعمون ؛ و المقدمات متعددة المشاهد بأعتداء
صارخ من الجريدة على دين و هو أحد المحاذير التى يجب أن يتجنبها العقلاء و
الراغبين فى نشر ثقافة
السلام و التعايش فى المجتمعات و على جانب أخر نجد أن الدولة الفرنسية تحصن
السامية بقوانين فى حين أنها تنتهك خصوصات الدين الأسلامى فى النقاب بقوانين و
فى ذلك عنصرية و تمييز ؛ كما أنم الدولة الفرنسية لها تاريخ قمعى أستعمارى منتهك
لحقوق الأنسان المسلم و الغير المسلم على حد سواء و مازالت تمارس العسف و الجور
تحت مسميات براقة جنوب الصحراء الكبرى فى أفريقيا ؛ و على كل هذه المقدمات
نستطيع أن نتفهم ميلاد عقليات و شخصيات فرنسية الجنسية من أبناء الجيل الأول
لمهاجرين ذوى أصول و جذور أسلامية أفريقية ( و بقى لنا إذا أردنا الأنصاف أن لا
نقول للجانى أنك جانى منبوذ مرفوض بل نسأل لماذا أصبح هو جانى و منْ صنعه فى هذا
الأطار ؟ )
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق