الجمعة، 10 أبريل 2015

قصاقيص فيسبوكية و تويترية 102

قصاقيص فيسبوكية و تويترية 102
Picture 026.jpg 
الغرب الفاجر لا يعترف إلا بعصا التأديب فلما كان المسلمين صامتين مستضعفين كانت شارل أبيدوا تهزأ من المسلمين دون رادع من مؤسسة دولتها و لما ظهرت عصا التأديب بدأ القضاء الفرنسى يبرأ الدولة و يقول عيب لمن يحاول الأساءة للأسلام عجبى !

دول الخليج لا تتمتع بالأستقلال و السيادة و قرارتها تعد لها سلفاً تحت ضغوط أستمرار العروش و المال المستثمر فى الخارج و ليس لهم سيادة أو سيطرة عليه فيمكننا أن نتفهم وضع بلاد الخليج بأنها أداة و ليست جزء من جسد أمة ذات دين و هوية و ثقافة و تطلعات واحدة .


و يستعجلونك بالعذاب و لن يخلف الله وعده و إن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون الحج:47

أن العدالة الأنتقائية تجديها مستشرية فى البلدان الهشة و القمعية و الدكتاتورية فلا تعجبى مما يحدث فى لبنان الذى لا تستقر له حكومة و يمضى أوقات طويلة دون رئيس فماذا تنتظرين ؟ عدل مقابل قرائن و أدلة دامغة ! لقد أخطأتى الحسابات و كان لابد لك من أستحضار العدالة الأنتقائية أولاً .

شكراً أيها الخلوق المهذب المحترم المثقف ثقافة واسعة و لك قلم لا غبار عليه فى الحق و الحقيقة .

صباحي والبرادعي وأبوالفتوح.. اختفاء عن المشهد لأنهم يلعبون سياسية و يدركون أن فعلياتهم السابقة فى الساحة السياسية ملوثة من قريب أو بعيد بدماء مصريين و بأختفائهم فنرة يراهنون على ضعف ذاكرة المجتمع و يظنون أن لهم عودة لاحقاً و لكننى أقر أن مصر اليوم ليست مصر الأمس و خاصة بعد ثورة 25 يناير و ما تلاها من نسيم حريات أختطفت و كانوا فى موكب خاطفيها و لذا فقد أغلقت صفحتهم من تاريخ مصر و المصريين .

إذا لجأ القيادى أو السياسيى إلى البذاءات الهستيريه و التهديدات الجوفاء فهذا تصريح ضمن بفشله فى تحقيق أهدافه

يقولون جيش قلت خبز و عيش و قلة من دول العالم التى تمتلك جيش لأن مفهوم الجيش عندى هو قوات عسكرية مدربة على أعلى المستويات التكتيكية و جميع الظروف الأستراتيجية و سلاحها بيدها من صنعها يمكن تعويضه مرات و مرات و خطوط زخيرتها لا تنقطع لأن مصانع جميع الأسلاحة فى بلادها أما هذه القوات التى تدرب و تمسك بسلاح مستود منزوع الفاعلية و محدود التكنولوجيا و خطوط زخيرتها يمكن أن تنتهى دون تعويض كقطعة السلاح التى بنفس الحال و تسمى مجازاً جيش فهى ليست بجيش بل عصابات أحترافية تختطف ضربات قتالية و يمكن الأجهاز عليها كقطاع الطرق و يقولون جيش قلت خبز و عيش .

قول الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إنه يجب الإفراج عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وإلغاء أحكام بالإعدام على مؤيديه قبل أن يعيد النظر في تحسين العلاقات مع الحكومة المصرية. يتفهم من جهة أن الرئيس التركى أخوانى و يؤيد الأخوان فى مصر و كذلك نقول أنه جاء عبر ديمقراطية نزيهة و يؤيد الديمقراطية التى جاء بها الرئيس محمد مرسى كما أنه كسياسى يريد أن يوطد إلى أنهاء عصر الأنقلابات العسكرية التى كانت أهم أسباب تخلف بلاده عن ركب الحضارة و النموالأقتصادى و جميع هذه الأسباب تجعلنا نحترم الرئيس أدوغان و نضعه فى مصاف رجالات النهوض الدولى فى منطقة الشرق الأوسط .

بئس الوطن فيه المواطنة درجات تفرض عليك واجبات و تحرم مستحقات و أن تساويت مع الأخر فى الشهادة العلمية و الكفاءات

الرحمه ياست الستات أبليس تحت جزمتك مات و رجع الأكل و القات

أن العمل يسيطر على حياة بعض النوعيات التى تعشق النجاح المهنى ؛ و لكنه فى البلاد الفقيرة المتدنى فيها الأجور يصبح سيطرة العمل على حياة الناس ضرورة من أجل أستمرار حياتهم و بقائهم على قائمة الأحياء و سد رمقهم بفتات الطعا م و بعض الأحتياجات الأساسية .

النائب العام فى مصر لا يمكن توصيفه إلا أنه نائب عن الأنقلاب فى قمع الحريات التى تتنامى فى أى فصيل من شعب مصر ؛ و عليه فإنه سيتخذ من القرارات القانونية و الغير قانونية المسيسة طبعاً لقمع المصريين لا للحفاظ على حقوقهم و القانون و سيادته كما أنه يجهز على المنظومة القضائية بأكملها حتى يتوارى العدل عن ضوء شمس مصر و يسود الظلم و الظلمات بالباطل و الأباطيل .

عندما يقحم الأعلام بغرض خبيث العوام فى شئون السياسية التى هى فعل الممكن فى حدود المتاح لتحقيق أفضل مكاسب و تجنب الخسائر أن أمكن من خلال أى قنوات توصيل للعدو و الصديق و لا أخلاق و لا معايير و أسس غير المصلحة فإننى أرفض هذا الأعلام المضلل .

د. رأفت كل ما عرضته و أكثر ممكن و قابل للتنفيذ و ليس ذلك فحسب بل زراعة الأسماك كما تفعل اليابان ممكن بطول شواطئنا البحرية و بحيراتنا و سنكون المنتج الأول فى العالم لأفخم و أفخر أنواع الأسماك ؛ و لكن هل تستطيع تطهير بلادك من البلطجية و المفسدين ؟ الذين إذا دعوت و قمت بمشروع قومى للأسماك يجعل من السمك وجبة شعبية الكيلو فيها لا يزيد عن ستة جنيهات و نظهر على ساحة منتجى الأسماك فى العالم بالمركز الأول ؛ يا دكتور لصوص مصر الذين سيتضرّون من هذا المشروع لك بالمرصاد بكل فساد و قتل و بطش لأن سبوبتهم ستتوقف و الأهم عندهم هم فقط و لتحرق مصر و ليجوع شعبها .

إن اللـه يجزي المتصدقين -- سورة يوسف 

 يا أيها الذين آمنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم قد يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من أصحاب القبور الممتحنة:13

بالمقارنة إلى اليونان الذى يحاول منطقة اليورو بأكملها أنقاذ أقتصاده و الحد من التضخم لدية فإن مصر تحتاج لضخ 300 مليار $ ليبدأ أقتصادها فى التعافى و يبدأ بداية صحيحة

الأقتصاد عصب السياسية و القوة العسكرية حامية السياسية و السيادة و الدولة التى لا تملكهما معاً فهى فى مهب الريح عاجلاً أم أجلاً

مشاركة الرجل الأعباء المنزلية مع المرأة من أعلى درجات الرجولة و الود و الرفق بها كمخلوق رقيق أضعف من الرجل فى التكوين و العضلات

رويترز-قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه سيجري "حوارا صعبا" مع حلفاء الولايات المتحدة العرب في الخليج سيعد خلاله بتقديم دعم أمريكي قوي ضد الأعداء الخارجيين لكن يتعين عليهم معالجة التحديات السياسية الداخلية.
أمريكا تريد العرب و ( إيران ) الشرطى المعين عليهم من قبلها فى جعبتها و هذا أعلى قدر من التحكم و السيطرة فى الأهداف الأستراتيجيةا لأمريكية و إذا تم فإن لا العرب و لا إيران سيتكون لهم قائمة أو قيمة تذكر .


نجح قط مصري في الوصول الى بريطانيا بعد 17 يوما قضاها في البحر دون طعام او شراب حيث تسلل الى حاوية نقلتها سفينة شحن.
و قررت أحدى جمعيات رعاية الحيوان في بريطانيا استضافة القط لتغذيته و تمريضه بكلفة تصل الى 2000 جنيه استرليني و دشنوا حملة تبرعات لمن يريد ان يدعمه.
أن هذا القط أوفر حظاً من الأنسان العربى الذى قتلته بريطانيا عبر تاريخ طويل من الأستعمار و أبرزها فى العصر الحديث غزور العراق دون مبرر و غارات التورنيدو دون مسوغ قانونى دولى و نتوجس من بريطانيا أن تستمر فى معانة الأنسان العربى بالتدخل المعلن أو الخفى لأرهاق الأنسان العربى فى
 

تغيير ثقافة و تنشأت مجتمع من وعى و أدراك أن الأنسان بقيمته المادية و منصبه الأجتماعى إلى أن الأنسان بجوهره و أنه مكرّم على العالمين تحتاج إلى قرب إلى الله و التفقه فى منهجه و شرعه الذى أرسل به الرسل لأخراج الأنسان من ظلمات الجهل و الجهالة إلى نور الحق و الحقيقة و هذا مشوار طويل قطعه الأنبياء و المرسلين فمنهم منْ لم يجد تابعاً واحداً و منهم منْ وجد واحد و منهم منْ وجد أثنان و منهم من وجد رهط و منهم منْ و جد فصيلة و منهم منْ وجد جم غفير و أكثرهم عدد فى الحصول على التابعين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .

"إنّ الشّمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد من الناس، ولكنهما آيتان من آيات الله، فإذا رأيتموهما، فقوموا فصلّوا" -- متفق عليه

علاء بيومى تخلى عن قرارك و أرادتك و سيادتك لنفسك قبل أن تبدى رأى فى أرادة غالبية الشعب المصرى لأن الرجولة لا تتجزأ و مساومة الأحرار لا تجدى منقلب أو عميل أو خائن

بالنسبة للأنفجار فوق الكوبرى المار على حى الزمالك وسط العاصمة المصرية الأمر بالنسبة لى أحتمالات و ليس يقين جازم فالأحتمال الأول أن النظام يتخلص من أبناؤه المدانين بالعنف ضد المواطنين و أرتكبوا جرائم قتل خارج أطار القانون و بذا يكون تخلص من عميل متورط و يعلى نغمة مكافة الأرهاب التى هى فى جوهرها خالية من المضمون ؛ و الأحتمال الثانى هو أن الثورة عن البعض تحولت من ثورة سلمية إلى ثورة ثأريه ؛ و الأحتمال الثالث نزاع خاص بضحايا الأنفجار و كان هذا أحد فواصله

مخيم اليرموك فى سوريا و حال سوريا لا يخفى على الجميع منذ ما يزيد عن أربع سنوات فما يحدث فى مخيم اليرموك من الممكن أن يحدث فى أى مكان و حدث بالفعل أحداث مشابهة فلما الجلبة و الطنطنة الأعلامية ؟ أليس السؤال جدير بالأحترام و الأبحار فى أعماق النوايا ؟

أخى الدكتور رأفت تمسك بتلابيب صبر المحتسب فعجباً لأمر المؤمن فأمره كله خير فإن اصابه خير فرح و إذا أصابه شر و صبر عليه كان له به أجر حتى الشوكة يشاكها فإن له بها أجر و ليس هناك شئ بعيد على رب العباد لأن أمره بين الكاف و النون فإذا أراد شئ فإنه يقول له كن فيكون و لا نتعشم فى وجه الله إلا كل الخير .

أن بيتك بيت رجولة و مجد و نسأل الله العلى القدير أن يعمره بالفرح و الطمأنينة و الأمان ( إلى سناء عبد الجواد )

التطبيب علم و مهارات و أمكانيات تجهيزية و أدوية و على وجه العموم العلوم الطبية فى مصر لم ترتقى إلى العالمية أو التميز إلا فى النذر اليسير و كذلك المهارات المكتسبة لدى الأطباء المصريين ليست بالمستوى الذى يحد من السلبيات فى الأداء الوارد فى مهنة الطب و إذا سألنا عن الأمكانيات الطبية فإن الأوضاع الأقتصادية المصرية تبهت عليها و تعطيها وضع يرثى له و كذلك الأدوية حالها من حال التجهيزات الطبية لأن الفعال منها بيد أمتيازات عالمية و باهظ الأثمان فإذاسألوك عن الأهمال فى المستشفيات المصرية فحدثهم عما سلف و زد عليه زعزعة المصرى فى أنتمائه لوطنه و سمو أخلاقياته كأثر جانى لأوضاع مصر السياسية .

سيدى منْ هو المؤهل لقيادة الأمم و الشعوب ؟ هل هم أهل الحل و العقد ذوى التقوى و الورع و العلم و الأخلاص و الحكمة أم العوام الذين لا يدرون من الأمرشئ و أن رأوا رأى فهو مقصور على ما يعلمون من علم محدود فيه فى الغالب مصالح شخصية قصيرة النظر لا ترتقى إلى الحفاظ على هوية و دين و ثقافة الشعوب على المدى القصير و البعيد على حد سواء ؟! و عيه فإننى اطالب أهل الحل و العقد بتطوير أساليبهم و طرقهم فى الأمساك بتلابيب السلطات و أحتواء العوام و النهوض بأمة فيها عوامل المجد و العز و الفخار سواء فى هويتها الأصيلة أو دينها الحنيف .

كارثة البشرية تكمن فى مجلس الأمن الذى ليس له من شأنه إلا الأسم أما واقع الحال فهو يوظف لأصحاب القوى و النفوذ من الأعضاء دائمى العضوية للحفاظ على مصالحهم و أستراتيجياتهم حول العالم و ما طلب موسكو لتدخل مجلس الأمن فى مشكلة اليمن و الحيلولة دون هجمات السعودية إلا أحدى هذه الصور الجلية للألية الحقيقية لمجلس الأمن فالسعودية عضو غير دائم فى مجلس الأمن و كذلك دول مجلس التعاون الخليجى و ما تدخلوا فى اليمن المجاور إلا لأستشعارهم بأخطار محدقة بهم و بشعوبهم و سيادة دولهم و أدعاء موسكو أن طلب التدخل الدولى مستند إلى أسباب أنسانية طلب عارى تماماً من الصحة لأن أيادى موسكو السوداء فى سوريا منذ ما يزيد عن أربع سنوات فإين تلك الأسباب الأنسانية التى تدعيها موسكو بالقطع ليس لها وجود بالمرة بل الحقيقة مصالح و موالاة لتابعين لها فى جنوب اليمن .


لا تجعلوا لليتيم يوماً واحداً من أيام عامكم بل تواصلوا معه دائماً فهو منكم و أنتم منه فلا تدعوه يشب و فى حلقه غصات من مجتمعاتكم و ناقم عليكم بل ساعدوه ليكون طبيعياً مشمول بالرعاية و العطف و الحنان و لا يعانى نقص أو خذلان

ليست هناك تعليقات: