الجمعة، 21 سبتمبر 2018

2/11


2/11

21/9/2018

 Picture 026.jpg







* تابعونى على هذه الروابط
anally18.rssing.com/chan-9907037/latest.php
https://www.blogger.com/blogger.
g?blogID=7751811807791668449#overviewstats


إن قرار محكمة استئناف الجيزة بتأييد الحكم الصادر ضد المحامي الحقوقي، خالد علي، بالحبس 3 أشهر مع وقف التنفيذ، على خلفية مشاركته في مظاهرة وسط حملة قمع غير مسبوقة لحرية التعبير، يؤكد على رغبة السلطات المصرية بمعاقبة كل من يعلو صوته في مصر .


تقرير للخارجية الأمريكية: إيران دعمت هجمات على إسرائيل في 2017 " عادة ما تسبق التقارير و التصريحات عن الإدارة الأمريكية أعمال مبيت لها " فهل ستشن أمريكا و حلفائها على الأخص إسرائيل هجمة على إيران ؟ ننتظر الأيام لتخبرنا بالقول الفصل .


وزارة الطيران المدني تعلن فصل الكهرباء غدا 19/ 9 /2018عن منطقة سيور الحقائب بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة العاشرة صباحا , و لمدة ساعة و نصف لإجراء أعمال صيانة " أعلان يدل على الفشل الإدارى و الأجدر التنسيق مع حركة الطيران المستخدمة للمبنى ".


الإفراج عن رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف و ابنته و صهره .


الإستيلاء على المال الخاص تحت أسم التأميم , ثم بيعه تحت دعوى الخصخصه ؛ أنها سرقة مقننه بحماية سلطة مدعومة بسلاح , و مغطى عليها بدعوى الصالح العام .


عندما ترى شركاء فى منظومة عنف و دماء يتحولون إلى فرقاء فإنك أما أحد أمرين : الأول أن أحد الشركاء تمكن لدرجة الأستغناء عن الجميع و رغبته فى الأنفراد بكل الغنائم وحده ؛ و الثانى أن شركة المنظومة فى تهاوى و تلاشى و إلى ضياع .


مصر تشهد أسوأ حملة قمع على حرية التعبير ، تحت ذريعة مكافحة الإرهاب". وهو ما جعل مصر سجنا مفتوحا للمنتقدين.


إخلاء سبيل جمال و علاء مبارك المحبوسان على ذمة قضية التلاعب بالبورصة .


إذا تم أعداد الشخصية أعداد صحيح مبنى على التريث و التحقق و التفكير المنطقى قبل صدور أقوال أو أفعل , فإنه لن يكون من السهل اللعب بها فى أستقبال الإشاعات , أو التأثير فى عقلها تحت ضغط الأحداث المتراكمة و إن عظمت .


ليس هناك علاقة بين جمال مبارك و الأخوان سوى أنهم أبناء وطن واحد ؛ و لكن العلاقة المؤكدة لجمال مبارك و مجموعته مثبتة مع البورصة , فعند الإعلان عن دخولهم السجن تهاوت البورصة , و دعنا ننتظر رؤية حال البورصة بعد خروجهم .


مقتل جنديين اثنين وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب مدينة رفح " هذه الأنباء أصبحت معتادة منذ 2013 بصفة شبه يومية و لا نعلم متى سينتهى سماعها ؟ ".


الدولة ذات السيادة تحمى المواطن و الأرض و الثروات و تقيم العلاقات مع الدول الأخرى بلغة السياسية " فعل الممكن فى حدود المتاح لتحقيق أكبر مكاسب و تجنب الخسائر أن أمكن برونق دبلوماسى " ؛ تصريح السيد / ترامب ينتقص من سيادة الدول العربية المنتجة للنفط .؛ لأنه ينفى عن الدول العربية المنتجة للنفط قدرتها عن حماية نفسها بفرضية أن منطقة الشرق الأوسط مزعزعة أمنياً و عسكرياً ؛ و هنا الأسئلة منْ يثير التوتر و يزعزع أمن الشرق الأوسط ؟ إذا كانت الدول المنتجة للتكنولوجيا و الأسلحة تحدد سعر منتجاتها أليس من حق دول النفط تحديد سعره ؟ السيد / ترامب فى تصريحاته يفرض السيطرة و الهيمنة و التعالى و بعيد كل البعد عن الدبلوماسية كريئس لأكبر دولة فى العالم .


حينما يكون الكاتب كاذب مغرور مدعوم من سلطة باطشة , و يرفض التصويب , و يشوه الدين , و يعتدى على الهوية , و يدعى معلومات مغلوطة فهذا يكون نذير ضياع أمة يغيب وعيها , و تنحط ثقافتها , و معلوماتها ؛ و هنا يجب على النخبة الوطنية أزاحته فى أسرع وقت لأنقاذاً لأمة .


وطن ضاعت فيه حقوق بنيه بعضهم على بعض و بقى فيه شئ من المروءة عندما يسرق الفقير و يعترف باكياً مذلولاً و يصفح عنه إنسانياً .

ليست هناك تعليقات: