الاثنين، 24 سبتمبر 2018

2/12



2/12

24/9/2018


Picture 026.jpg 



* تابعونى على هذه الروابط
anally18.rssing.com/chan-9907037/latest.php
https://www.blogger.com/blogger.
g?blogID=7751811807791668449#overviewstats




More
             مهرجان الجونه السينمائى فنى بمذاق سياسى متحيز لفئة .


تحشد الكنيسة أتباعها بسندوتشات , و عصير , و حاجة ساقعةلاستقبال السيسي عند وصوله نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

ما زرعته إيران فى منطقة الشرق الأوسط بدأت تحصده فى الداخل الإيرانى , فأطلاق النيران على عرض عسكرى و مقتل أكثر من 10 عسكريين فى الأهواز ؛ له مؤشرات فالأهواز معظمها عرب يعانون من القهر الملالى , هناك رفض للحرس الثورى لأعماله الخارجية و الداخلية , الوضع الإقتصادى ؟


هل تشارك الولايات المتحدة الأمريكية فى الدورة ال73 من اجتماع الجمعية العامة فى الأمم المتحدة بدون حق فيتو يمنحها السيادة و القيادة كما هو معتاد لها فى مجلس الأمن ؟


عنتريات إيران غالباً ما تنتهى بتدهور أقتصادى و انهيار بنية تحتية يعانى منها المواطن الإيرانى " إيران يحكمها نظام يستخدم شعب و لا يخدم مواطن " .


تأكيد الحكم على المخلوع " محمد حسنى مبارك " فى قضية القصور الرئاسية يفضى بدوره إلى سحب جميع النياشين التى بحوزته و حرمانه من جنازة عسكرية [ ثورة 25 يناير كان لها بعض النتائج و لم تصل بعد إلى كل أهدافها ] .


الحرب الإقتصادية بين الصين من ناحية و الولايات المتحدة الأمريكية و أوربا من ناحية أخر ليست وليدة اليوم بل هى منذ ما يزيد عن ثلاثة عقود ؛ و لكنها بدت تطفو على السطح بوضوح أكبر فى هذه الأونة بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية  .


عندما يصرح وزير الخارجية المصرى : - طلبات لقاء السيسي بأمريكا تفوق القدرة على الاستيعاب . فهذا يدل على غياب بروتكولات الوزارة و الأعداد للزيارة .


عندما تحاول النيل من الإسلام و ثوابته برجل ينتسب إليه أو مرتدى زى يوحى بالأنتماء إلى مؤسسة الأزهر ؛ فأنك سطحى التفكير و بالقطع ستؤثر فى هؤلاء السطحيين مثلك ؛ و لكن حقيقة الإسلام عقيدة ذات معايير راسخة يعرفها معتنقوا الإسلام الحق و يسموا كثيراً عن الخيلات الواهمة .


تأييد الحكم على جمال مبارك فى قضية القصور الرئاسية يفضى بدوره إلى حرمانه من الحقوق السياسية .


بيان حزب الله عن عملية الأحواز يؤكد أنها رد فعل لأعمال طهران فى منطقة الشرق الأوسط .


وزارة الدفاع الروسية تحمل إسرائيل مسئولية أسقاط الطائرة الحربية الروسية و هلاك 15 فرد كانوا عليها فوق سوريا .


الخارجية الإيرانية: وجهنا تحذيرا شديدا للقائم بالأعمال الإماراتي بشأن دعم هجوم الأحواز " إيران تكتفى بالتحذيرات و الشجب و الأنكار و الأحتفاظ بحق الرد ؛ كل ذلك حيلة منْ لا حيلة له و ليس له مقدرة على مواجهة الخصم بالمثل ".


ربنا يبارك لكل أثنين متفقين و يبعد عنهم أصحاب العيون البصاصين الحاسدين  .


أنتهجت الكنيسة المصرية الحفاظ على المسيحيين فى مصر بعد أحداث ماسبيرو فى ثورة يناير ؛ و لو بالتخلى عن قداسة مهمتها و هى روحانية صرفة , و تدخلت فى السياسية و الأنبطاح و أقنعت رعاياها بذلك  .


و كما ذكرت من قبل أن جمال و علاء مبارك مرتبطين بالبورصة و البورصة مرتبطة بهم فإن دخولهم السجن تسبب فى خسائرها ثلاث أيام متوالية , و خروجهم من السجن تسبب فى أرباح لها فى أول يوم أنعقاد لها بعد خروجهم من السجن  .


ندما يستعين مدير مدرسة بحلاق فى أول أيام الدراسة ليحلق للطلاب قصراً شعرهم .فهو معتدى على الحريات الشخصية و ملكية الإنسان لجسده , و يترك فى نفس الطلاب أثر سيئ ينعكس على سلوكياتهم المجتمعية فى المستقبل " فالمدير ليس بمعلم إلا للمساوئ ".


القفز من على أسوار المدارس و الهروب الجماعى للتلاميذ بعد أول ساعة من العام الدراسى ؛ تجعلنا نسأل أين معايير العملية التعليمية ؟ , و ما هى الحلول و الأجراءات حيال ظاهرة التسرب التى تعانى منها العملية التعليمية فى مصر منذ عقود ؟


مصر بلد زراعى و يستورد الطماطم من الأردن الذى لديه عجز فى المياة ! أين التخطيط للدورات الزراعية و سد أحتياجات السوق ؟


أنت بدر طلع علينا بأحسن القول , و داعى إلى الرقى , و الخلق القويم فلا حرمنا الله منك و من طلوعك علينا .



ألتمس لأخيك فى كل قول و فعل الخير ما أمكن تنعم بالحب و تمتلأ حياتك محبة و تقر عينك .


مع شديد أحترامى للدكتور طارق الزمر أن شخصكم تعرض لحبس تحفظى بعد أنقضاء عقوبة , و حكم عليه بالأعدام فى محاكمة أستنكرتها العفو الدولية , و الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ؛ و تطلب بحرية تحرك سياسى مجتمعى فى مصر , و التحرك داخل دوائر الحكومة محسوب و مسيج " لا يخرج عن نطاق السلطة و إلا ................ و إلا هذه تعنى الكثير من الأهوال " ما تطلبه أيها العزيز المحترم غير موجود و لن يتواجد فأنا مؤمن بما كتبه جمال حمدان عن شخصية مصر فى موسوعته التى كانت سبب فى منيته و أكثر إيماناً بصورة مصر كاملة فى سورة يوسف بالقرآن الكريم " .



إذا ما تكلمنا عن الوضع الداخلى فدعنا نتكلم عن المؤثرات الخارجية و بالتحديد السفارتين الأمريكية و الأنجليزية فى مصر هل ستسمح لنا بالتحرك كما نرى و ليس كما يروا هم داخل بلادنا ؟



فولد المستوطن الصهيوني المتطرف الذي قتل في عملية الطعن على يدي خليل الجبارين الفتى فلسطيني الذى عمره 17 عاما، متطرف عنصري ، لعب دورا في الدعاية الصهيونية في أمريكا ناهيك عن دوره كمسؤول الأمن في مستوطنته
جمع اليهود تعويض لأسرته عن فقدانه مليون دولار أمريكى " ماذا جمع العربى للأسر شهداء من أجل قضيتهم المركزية ؟ أم أن الصهاينة أكثر إيماناً بقضيتهم من المسلمين و العرب ؟ "



دون شك المكوس حرام شرعاً و له و لنا الله فى أمرنا مع أولياء أمرنا



عندما يفقد تلميذ حياته فى التسابق للحصول على المقعد الأمامى فى الفصل الدراسى , و يستعين تلاميذ أخرين , و مدرسيهم بسلم المطافى للصعود إلى الدور الثانى لأن الباب مغلق و المفتاح مفقود فى أول أيام الدراسة , و كثافة الفصول تتراوح بين 60 إلى 70 تلميذ فما هى المحصلة النهائية لعملية تعليمية هذه هى بدايتها ؟


ليست هناك تعليقات: